!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : عقد امتحانات طلاب الدمج بالأول والثاني الثانوي ورقيًا " مستند "

التعليم : عقد امتحانات طلاب الدمج بالأول والثاني الثانوي ورقيًا

عقد امتحانات طلاب الدمج بالأول والثاني الثانوي ورقيًا

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، ورقيا بنفس مواعيد أقرانهم طبقا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى أن تكون أسئلة الورقة الامتحانية في حدود المقرر الدراسي المستهدف وتتوزع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها ، كما يجب أن تغطي الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطالب ، على أن تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب ، وتوازن الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة ، وتكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية ، وتستوفى الورقة الامتحانية البيانات الأساسية ، المرحلة والصف الدراسي واسم المادة التي يؤدي فيها الطالب الامتحان والزمن المخصص للإجابة والدرجة والفصل الدراسي الثاني 2024.

الجدير بالذكر ، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسالة هامة لطلاب الثانوية العامة .. مؤكدة أنه قريبا سيتم نشر فيديو توضيحي عن الامتحانات عبر الموقع الإلكتروني للوزارة . وتضمنت رسائل وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة قبيل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة المقررة في يونيو القادم، التالي :

١- امتحانات نهاية العام الدراسي مقسمة لأربعة نماذج "أ" و"ب" و"ج" و"د" تضم نفس الأسئلة ولكن بترتيب مختلف فقط في كل نموذج.

٢- حصول الطالب على نموذج أسئلة مختلف في كل امتحان أمر طبيعي ولا يوجد به أي مشكلة إطلاقا لأن الاختلاف في ترتيب الأسئلة فقط.

٣- من ضروري أن يكتب الطالب رقم النموذج الذي حصل عليه في بياناته أعلى كراسة الإجابة.

14 تنبيهًا من التعليم للإدارات بشأن امتحانات الأول والثاني الثانوي

٤- غير صحيح تماما ضرورة حصول الطالب على نفس رقم النموذج في كل الامتحانات ويمكن أن يحصل على نموذج مختلف في كل امتحان

٥- قريبا ستقوم الوزارة بنشر فيديو توضيحي كامل لكافة التفاصيل عن طريقة كتابة البيانات وطريقة الإجابة في البابل شيت وكراسة إجابة الأسئلة المقالية.

 

التعليم : عقد امتحانات طلاب الدمج بالأول والثاني الثانوي ورقيًا " مستند "

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading