!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

امتحانات الثانوية العامة 2024 : التعليم رفض 7551 طلب تحويل للطلاب .. لعدم وجود أسباب واضحة

امتحانات الثانوية العامة 2024 : التعليم رفض 7551 طلب تحويل للطلاب .. لعدم وجود أسباب واضحة

الثانوية العامة 2024 .. التعليم : رفض طلبات التحويل إلى مدارس بعينها

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ كافة الإجراءات المنظمة للجان سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 بشكل مبكر وانتهاجا لمبدأ الشفافية وعرض الجهود المبذولة من جانب الوزارة لضمان انضباط لجان الامتحانات بمختلف محافظات الجمهورية.

التعليم : رفض كافة التحويلات المقدمة من الطلاب لـ « مدارس محددة »

واستعرضت الوزارة كافة الإجراءات التي تم اتخاذها على مدار الشهور الماضية في هذا الإطار ، حيث شكلت الوزارة بناء على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، لجنة مركزية بمقر ديوان عام الوزارة خلال الفترة من 13 / 7 / 2023 وحتى 4 / 10/ 2023 ، برئاسة خالد عبدالحكم رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات لفحص كافة طلبات تحويل طلاب الصف الثالث الثانوي.

واشترطت اللجنة تقديم كافة الأوراق الثبوتية اللازمة لاضطرار الطالب للنقل سواء داخل الإدارة التعليمية أو بين الإدارات داخل المديرية التعليمية أو من مديرية تعليمية إلى أخرى.

وحرصت الوزارة على التدقيق في كافة الطلبات المقدمة للجنة والتي بلغ عددها 12375 طلب تحويل متنوع بين المدارس داخل ذات الإدارة التعليمية أو بين الإدارات المختلفة داخل ذات المديرية التعليمية أو بين المديريات التعليمية المختلفة ، كما حرصت الوزارة على رفض كافة التحويلات المقدمة لإدارات ومديريات تعليمية ومدارس محددة كان عليها كثافة في التحويلات الأعوام السابقة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي تحويلات تمت بعيدا عن اللجنة المركزية بالوزارة.

وعقب الفحص الدقيق لطلبات التحويل تم قبول 4824 طلب تحويل بناء على أوراق ثبوتية لأسباب النقل تنوعت بين نقل محل السكن أو نقل محل العمل بينما تم رفض 7551 طلب تحويل لعدم وجود أسباب واضحة للنقل.

وبالتوازي مع الإجراء السابق ، تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة ، والتي من المقرر انطلاقها يوم 10 يونيو المقبل ، وسط اتخاذ إجراءات جديدة ومتطورة لمكافحة الغش الإلكتروني بمختلف أشكاله إلى جانب سرعة تطبيق كافة الإجراءات القانونية ضد أي ظاهرة غش أيا كانت دون تهاون ، وذلك حرصا من الوزارة على بذل كافة الجهود الممكنة لضمان انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة وضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها لا تدخر جهدا في سبيل تطوير المنظومة التعليمية وانضباط كافة جوانبها، متمنية التوفيق والسداد لكافة الطلاب.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading