!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : استحداث مادة الوعي الوطني لطلاب المرحلة الثانوية

وزير التعليم : استحداث مادة الوعي الوطني لطلاب المرحلة الثانوية

التعليم تعلن استحداث مادة متخصصة في الثانوية بمسمى " الوعي الوطني "

كشف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه من المقرر ان تستحدث الوزارة في المرحلة الثانوية بعنوان مادة جديدة بعنوان « الوعي الوطني » ، ستطبق علي طلاب الثانوية العامة بدلا من مادة التربية الوطنية .

وزير التعليم : تطبيق مادة الوعي الوطني على طلبة الثانوية العامة المطورة

وعن موعد تطبيق مادة الوعي الوطني علي طلاب الثانوية العامة قال وزير التربية والتعليم ، إن مادة الوعي الوطني ، سيتم تطبيقها طبقا لمنظومة التطوير الجديد التي ستشهدها مناهج المرحلة الثانوية ، لافتا الي أن التطبيق في انتظار تغيير قانون التعليم فيما يتعلق بمندومة الثانوية العامة وتطويرها .

وكان قد اعلن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه من المُخطط وفقا لاستراتيجة الوزارة ( ٢٠٢٤ / ٢٠٢٩ ) ، أن يتم استحداث مادة متخصصة في المرحلة الثانوية تحت مسمى " الوعي الوطني " . كما قامت الوزارة بتضمين مفاهيم وتطبيقات القيم والأخلاق في المناهج الدراسية لجميع المراحل الدراسية بالإضافة إلى بناء مناهج منفصلة للقيم واحترام الآخر في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية.

واوضح حجازي ، ان وزارة التربية والتعليم اهتمت ايضا بتضمين قضية المواطنة في المناهج المطورة بدءًا من رياض الأطفال إلى الصف السادس الابتدائي ، مع التخطيط للتوسع في معالجة قضية المواطنة عند تطوير مناهج المرحلة الإعدادية.
واشار الدكتور رضا حجازي ، الي أن إجراءات الوزارة شملت الاستعانة بالأساتذة والخبراء التربويين من المعاهد البحثية المختصة والجامعات المصرية في بناء المناهج الدراسية وتطويرها لجميع المراحل التعليمية ، بدءًا من مرحلة تصميم الإطار العام لكل مرحلة دراسية ، مرورًا بوضع الأطر الخاصة بكل مادة دراسية ، وانتهاءً بتأليف ومراجعة المناهج وأساليب التقويم الخاصة بكل منهج دراسي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading