!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

5 رسائل هامة من التعليم لطلاب الثانوية العامة

5 رسائل هامة من التعليم لطلاب الثانوية العامة

تعليمات هامة لطلاب الثانوية العامة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عدة تعليمات لطلبة وطالبات الثانوية العامة ، بشأن امتحانات الثانوية العام الدراسي الحالي 2023 / 2024.

وقالت الوزارة ، إن الاختبارات عبارة عن 4 نماذج ، نفس الأسئلة مع اختلاف ترتبيها ، مؤكدة أن استلام الطالب أي نموذج أسئلة من الـ 4 نماذج امتحانية سواء " أ - ب - ج - د " ، لن يضر الطالب نهائياً ، حيث أن جميع أسئلة الامتحان موحدة لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية ومختلفة في ترتيبها.

وشددت الوزارة ، أنه يجب على الطالب كتابة رقم النموذج ونقله من كراسة الأسئلة إلى ورقة البابل شيت ، كما يجب على الطالب التأكد من عدد الأسئلة وصفحات الامتحان بشكل كامل قبل الإجابة عن أسئلة الامتحان.

وعن طريقة الحل ، كشفت الوزارة ، أنه يجب إجابة الأسئلة الاختيارية من خلال تظليل الدائرة ذات الرمز الدال على الإجابة الصحيحة تظليلاً كاملا لكل سؤال بالقلم الجاف ، وفي حال قيامه باختيار إجابة خطأ ، يقوم بعمل علامة ( x ) عليها بشكل واضح ، ثم يقوم بتظليل الرمز الدال على الإجابة الصحيحة وسيتم احتسابها.

كما أنه لا يجب على الطالب اختيار أو تظليل أكثر من دائرة في الإجابة عن الأسئلة الاختيارية ، لأنه في هذه الحالة سوف يُحرم من درجة السؤال ، على أن يتم إجابة الأسئلة المقالية ، والتي تمثل 15% من كل مادة تتم في ورقة مخصصة لها بعيدًا عن البابل شيت ، وأن تتم الإجابة عن الأسئلة المقالية بأسلوب الطالب ، وسوف يحصل على درجات في جميع خطوات الحل والنتجية النهائية طالما صحيحة وعلمية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading