!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : يحسم موقف الطلاب غير المستلمين لـ التابلت من الامتحانات

وزير التعليم : يحسم موقف الطلاب غير المستلمين لـ التابلت من الامتحانات

موقف الطلاب غير المستلمين لـ التابلت من الامتحانات

ما مصير طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام غير المستلمين لجهاز التابلت المدرسي من امتحانات نهاية العام الإلكترونية؟! .. سؤال يتساءله جميع الطلاب وأولياء الأمور غير المتسلمين لأجهزة التابلت ، رغم قرب انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023 / 2024 ، والمقرر انطلاقها في مايو المقبل.

ضوابط أسئلة امتحانات نهاية العام للصفوف النقل والشهادة الإعدادية

وبالتواصل ، مع الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ؛ للوقوف على مصير طلاب الصف الأول الثانوي الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت المدرسية حتى الآن من امتحانات نهاية العام الدراسي 2023 / 2024م ، والمقرر إجراؤها في مايو القادم ، حيث حسم الوزير موقفهم من الامتحانات.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، ورقية في حال حدوث أي مشكلة فنية في التابلت أثناء عقد الامتحانات ، أو لطلاب الصف الأول الثانوي الذين لم يستلموا أجهزة التابلت حتى وقت الامتحان ، على أن يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.

يذكر أن بدء امتحانات صفوف النقل في المرحلة الابتدائية ، يوم الأربعاء 8 مايو وتستمر حتى يوم الأربعاء 15 مايو ، وتشمل الصف الرابع والخامس ، بالإضافة إلى الصفوف التي تضم طلابًا بإعاقات مختلفة مثل الطلاب المكفوفين ، والصم ، وذوي الاحتياجات الخاصة في السمع.

موعد امتحانات الصف السادس الابتدائي

تبدأ فترة امتحانات الصف السادس الابتدائي ، بما في ذلك الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة مثل المكفوفين وذوي الصم وضعاف السمع ، من الخميس 9 مايو وحتى الخميس 16 مايو ، وبالنسبة لصفوف النقل في المرحلة الإعدادية ، فتبدأ امتحانات الصف الأول الإعدادي العام والمهني وذوي الصم والمكفوفين من يوم الأربعاء 8 مايو إلى الأربعاء 15 مايو ، أما امتحانات الصف الثاني الإعدادي ، فتنطلق من الخميس 9 مايو وتستمر حتى الخميس 16 مايو 2024.

وتبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية للفئات المختلفة ، بما في ذلك العامة والمهنية والمكفوفين والصم ، يوم السبت الموافق 18 مايو وتستمر حتى يوم الخميس 23 مايو ، وبالنسبة للصف الأول الثانوي للصم وضعاف السمع ، ستبدأ الامتحانات يوم الأربعاء 8 مايو وتستمر حتى يوم الأربعاء 15 مايو ، في حين ستبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي للصم وضعاف السمع من يوم الخميس الموافق 16 مايو حتى يوم الخميس 23 مايو 2024.

موعد امتحانات التعليم الفني 2024

تبدأ صفوف النقل بالتعليم الثانوي الفني يوم الأربعاء 8 مايو إلى يوم الخميس 23 مايو ؛ نظرا لكثرة التخصصات وكثرة المواد بها « المستوى الرفيع لمدارس اللغات ، التربية الرياضية لمدرسة السعيدية الرياضية ».

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading