!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تبدأ يوم 14 مايو .. جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب المدارس اليابانية للمرحلة الابتدائية " مستند "

تبدأ يوم 14 مايو .. جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب المدارس اليابانية للمرحلة الابتدائية " مستند "

جدول امتحانات الرابع والخامس والسادس الابتدائي بالمدارس اليابانية للترم الثاني 2024

قالت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنه من المقرر بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 14 مايو 2024.

ووفقا للمدارس فإن جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023 / 2024 للمرحلة الابتدائية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي يأتي كالآتي :

_ الثلاثاء 14 مايو 2024 : امتحان مادة اللغة الإنجليزية مستوي رفيع من الساعة التاسعة ونصف حتى الساعة الحادية وعشر ونصف.

- السبت 18 مايو 2024 : امتحان مادتي اللغة العربية من الساعة التاسعة حتي الحادية عشر ونصف ، والتربية الدينية من الثانية عشر وحتى الواحدة ونصف.

- الأحد 19 مايو 2024 : امتحان مادة اللغة الإنجليزية من التاسعة وحتى العاشرة ونصف .

- الاثنين 20 مايو 2024 : امتحان مادة العلوم من التاسعة حتى العاشرة ونصف.

- الثلاثاء 21 مايو 2024 : امتحان مادة الدراسات الاجتماعية من التاسعة حتى العاشرة ونصف.

- الأربعاء 22 مايو 2024 : امتحان الرياضيات من التاسعة حتى العاشرة ونصف.

_ يوم الخميس23 مايو 2024 : امتحان مادة التكنولوجيا المعلومات من التاسعة حتى العاشرة ونصف ، والمهارات المهنية.

يذكر أن المدراس المصرية اليابانية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تستقبل طلبات التقديم للعام الدراسي 2025 إلكترونيا الأسبوع المقبل عقب العودة من إجازة عيد الفطر المبارك.

ووفقا للمدارس اليابانية ، يتاح تسجيل بيانات الأطفال الراغبين فى التقدم عبر موقع المدارس المصرية اليابانية ، إذ تقدم طلبات الالتحاق بالمدارس للصفوف الدراسية المتاحة وهى رياض الأطفال والصفوف الأول والثانى والثالث الابتدائى فقط والقبول حسب الكثافة المتاحة.

وبحسب المدراس فإنه تم التشديد على أنه لا يوجد تحويلات بل يتم التقديم على الصفوف الأولى ويلتحق الطفل بعد قبوله بالصف الدراسى المتقدم عليه، إذ يشترط أن يكون الطفل مقيد فى مدرسة لغات.

كما يتم تدريس منهج اللغات وهو المنهج المصرى بنظام التعليم الجديد 2.0 ، بجانب أنشطة التوكاتسو التي تعد محورا مهما في نظام الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية.

ووفقا لوزارة التربية والتعليم فإنه تم التشديد على أنه يشترط أن يكون الطفل المتقدم مصرى الجنسية وذو أبوين مصريين وفقا للقواعد المعمول بها فى وزارة التربية والتعليم الفني.

كما يشترط أن يكون سن الطفل وفق الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي سيتم التقدم لها حسب ترتيب سن المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من عام 2024 ، ولا يتم تقديم خدمة توصيل الطلاب أو الوجبات على مستوى المدارس المصرية اليابانية.

وحددت الوزراء السن للمتقدمين وهي كالآتي :

_ بالنسبة لسن المستوى الأول رياض أطفال 4 حتى 5 سنوات عدا يوم واحد.

_ المستوى الثانى رياض أطفال 5 سنوات حتى 6 سنوات عدا يوم واحد.

_ الصف الأول الابتدائى 6 سنوات 7 سنوات عدا يوم واحد.

_ الصف الثانى الابتدائى 7 سنوات 8 سنوات عدا يوم واحد.

_ الصف الثالث الابتدائى 8 سنوات 9 سنوات عدا يوم واحد.

وشددت الوزارة على أن قبول المستوى بناءا على الأماكن المتاحة فى الفرع المتقدم إليه الطفل ، وفى حالة التقدم لمراحل ما بعد أولى رياض أطفال يشترط التحويل من مدرسة لغات ويتم التقديم من أول وجديد على الصف المطلوب.

ووضعت الوزارة الأوراق المطلوبة للتقديم ، وتشمل الآتي :

_ شهادة ميلاد مميكنة للطفل التلميذ حديثة الإصدار.

_ بطاقة الرقم القومي لولي الأمر سارية.

_ إثبات محل الإقامة للعنوان الحالي بتاريخ سابق على إعلان فتح باب التقدم بـ " 6 أشهر على الأقل " توثيق رسمي في حالة اختلاف محل الإقامة الحالى عن المثبت فى بطاقة الرقم القومي.

_ التوقيع على إقرار ولي الأمر عدد 2 أصل نسخة لولي الأمر ، ونسخة للمدرسة.

_ في حالة مخالفة ولي الأمر لأي من بنود الإقرار لا يتم قبول ملف الطفل ولا يحق له المطالبة بقيمة مبلغ مقدم المصروفات.

ووفقا للوزارة ، فإن التقديم متاح فقط إلكترونيا ولا يتم اعتماد طلبات يدوية فى المدارس ، كما يتم عقد مقابلات للأطفال الذين يتم قبولهم بشكل مبدئي.

ويشترط أن يجتاز الطفل المقابلة الشخصية حتى يعتبر قبوله نهائيا ، كما تم التشديد على أن الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية تعتمد على نظام اليوم الدراسي الكامل.

وأكدت الوزارة ، على أن أنشطة التوكاتسو هي المستهدف الأساسي في التجربة ، إذ تعد عبارة عن مجموعة من الأنشطة اللا معرفية تمارس بالمدارس المصرية اليابانية بغرض تنمية الطالب تنمية شاملة مما يساهم فى تحقيق رفاهية الطالب والتركيز على الإبداع والتفكير بدلا من الحفظ والتلقين.

كما تهدف إلى تحديد وحل المشكلات الصفية والمدرسية من خلال أنشطة جماعية حياتية يقوم بها التلاميذ ، لخلق حياة صفية وحياة مدرسية أفضل وأكثر متعة مما ينمى معها قدراتهم على العمل والحياة الاجتماعية فى المستقبل.

 

تبدأ يوم 14 مايو .. جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب المدارس اليابانية للمرحلة الابتدائية " مستند "

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading