!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعب الثلاث .. تعرف عليها

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعب الثلاث .. تعرف عليها

« التعليم » تكشف مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 .. بسيطة وقصيرة

ترتفع معدلات البحث من قِبَل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في مختلف محافظات مصر ، عن مواصفات امتحانات الثانوية 2024 في الثلاث شعب ، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء العام الدراسي ، فأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة 2024 / 2023م ، في المواد الدراسية المختلفة ، ويستعرضها لكم « أخبار التعليم اليوم » في التقرير الآتي :

40 % للمستويات المتوسطة .. تعرف على مواصفات ورقة امتحان " تالتة ثانوي "

- أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 موزعة على جميع المواصفات البسيطة والمتوسطة والعليا منها 70 % للمستويات البسيطة العليا و30 % للمستويات البسيطة.

- أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 بنفس مواصفة العام الماضى كما لا يوجد تغيير في عدد الأسئلة الاختيارية والمقالية.

- مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة على أن تكون الأسئلة واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.

- سيتناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة ، مع توزيع الدرجات المخصصة لإجابة لأسئلة المقالية على خطوات الحل وليس على الناتج النهائى فقط.

- وضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الإجابات المحتملة كما أن الأسئلة الموضوعية ستكون واضحة ومحددة ولها إجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الأربعة ، مع تركيز الأسئلة على قياس نواتج التعلم الأساسية والتدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

- أسئلة امتحان اللغة العربية ، 60 سؤالا منها 56 سؤالا اختيارا من متعدد يوجد 44 سؤالا بدرجة واحدة و12 سؤالا بدرجتين ، أما الأسئلة المقالية فعددها 4 أسئلة ، منها 3 أسئلة بدرجتين ، وسؤال التعبير وسيكون عليه 6 درجات.

- أسئلة المادة اللغة الأجنبية الأولى ( الإنجليزي ، الفرنساوي ، الألمانى ) 40 سؤالا لكل مادة منها موزعة على الاختيار من متعدد والمقالية ، أما اللغة الأجنبية الثانية ( الإنجليزية ، الفرنسية ، الألمانية ، الإيطالية ) 33 سؤالا لكل مادة منها أسئلة اختيار من متعدد 31 سؤالا منها 28 بدرجة واحدة و3 بدرجتين ، أما الأسئلة المقالية 2 مخصص لكل سؤال 3 درجات.

- تتضمن مواصفات امتحانات المواد العلمية ( مواد الفيزياء ، الكيمياء ، الأحياء والجيولوجيا ) كل مادة 50 سؤالا عدد أسئلة الاختيار من متعدد 46 سؤالا منها 40 سؤالا بدرجة واحدة و6 أسئلة بدرجتين ، و4 أسئلة المقالية كل سؤال منها عليه درجتان.

- في المواد الأدبية ( التاريخ ، الجغرافيا ، علم النفس والاجتماع ، الفلسفة والمنطق ) ، تتضمن مواصفات الامتحان ، 50 سؤالا في كل مادة منها 46 سؤال اختيار من متعدد منها 40 سؤالا بدرجة واحدة و6 أسئلة بدرجتين ، وعدد الأسئلة المقالية 4 فقط ، لكل سؤال منها عليه درجتان.

- في المواد الرياضية ، تتضمن مواصفات مواد الرياضيات ( الجبر والهندسة ، الاستاتيكا ، التفاضل والتكامل ، والديناميكا ) ، 20 سؤالا لكل مادة ، ليكون عدد أسئلة الاختيار من متعدد 18 سؤالا منها 11 سؤالا بدرجة واحدة و7 أسئلة بدرجتين ، وعدد الأسئلة المقالية 2 فقط ، منها سؤال بدرجتين وسؤال بثلاث درجات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading