📁 آخر الأخبار

رسوم وخطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

رسوم وخطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

تظلمات الشهادة الإعدادية .. اعرف رسوم وخطوات التظلم على النتيجة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لطلاب الشهادة الإعدادية، قيمة رسوم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 ، والتي من المقرر أن تظهر الأيام المقبلة ، بعد انتهاء الطلاب من أداءها.

وأكدت وزارة التعليم ، على أنه بالنسبة لرسوم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 ، فإنها تقدر بـ 35 جتيه ، وتسترد حالة وجود درجات فعلية للطالب ، وأحقيته في التظلم المقدم ، بعد الفحص ومراجعة أوراقه.

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

  • يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب ، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.
  • سداد الرسوم المقررة ومقدارها خمسة وثلاثون جنيهًا فى المادة الواحدة ، وذلك طبقا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات.
  • يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.
  • بعد انتهاء فتره التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه ، وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.
أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close