!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

خطابات ندب الملاحظين والمراقبين بامتحانات الثانوية العامة .. ٢٥ مايو

خطابات ندب الملاحظين والمراقبين بامتحانات الثانوية العامة ..  ٢٥ مايو

التعليم : تسليم خطابات مراقبي امتحانات الثانوية العامة ٢٥ مايو

ان اكبر عدد من الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام 2024 ينتمي للشعبة العلمية علوم حيث يصل عددهم الي حوالي ٣٥٠ الف طالب وطالبة .. ثم طلاب الادبي الذين يصل عددهم لاكثر من ٢٥٠ الفا بينما اقل عدد هم طلاب شعبة الرياضيات الذين لايتعدي عددهم ١٦٠ الف طالب وطالبة .

ومن المنتظر ان يصل عدد الملاحظين الذين سيتم انتدابهم للعمل بلجان سير الامتحانات الي ١٢٠ الف معلم ومعلمة وتصلهم خطابات الندب عن طريق الادارات التعليمية بحد اقصي ٢٥ مايو الحالي ويتم فتح وباب الاعتذارات لمدة ثلاتة ايام فقط علي ان يقدم طالب الاعتذار مبررات مقنعه تقبلها لجنة الادارة.

ومن المقرر ان تلزم الادارة العامة للامتحانات جميع رؤساء لجان الادارة والنظام والمراقبة بعقد اجتماعات مع رؤساء لجان السير والمراقبين الاوائل وعددها حوالي ٢٢٠٠ لجنة في انحاءالجمهورية

للتأكيد علي التعليمات الخاصة بكيفية استلام وتوزيع كراسات الاسئلة والاجابة وكتب المفاهيم .. حيث من المقرر ان يتم تسليم كل لجنة فرعية داخل لجنة سير الامتحان اربعة نماذج من كراسات الاسئلة تحت مسمي ( " أ " و" ب " و " ج " و" د " ) ويتم توزيعها بترتيب معين علي الطلاب بحيث لا يتسلم طالبان يجلسان في مقعدين متتالين نموذجا واحدا .

و عند استلام الملاحظ مظاريف الأسئلة من مراقب الدور يجب التأكد من أن المظروف سليم ومغلق وأن جميع البيانات سليمة وتخص اللجنة .. وتحمل " اسم المادة وتاريخ اليوم وفترة الامتحان المسجلة على المظروف صحيحة ".

وتكون مواعيد الحضور للملاحظين فى اليوم الأول للامتحان قبل بدء اللجنة بمالايقل عن نصف ساعة ثم قبل بدء الامتحان يوميا بـ " 20 دقيقة فى الأيام التالية ، علي أن يكونوا فى لجانهم قبل دخول الطلبة ، مع منع اصطحاب اية مطبوعات أو كتب داخل اللجنة أو اصطحاب التليفونات المحمولة أثناء تواجدهم باللجنة أو أى وسائل أخرى يشتبه فيها بأنها تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو التسريب كما يحظر التدخين داخل اللجنة ".

ولا يجوز للملاحظ مغادرة اللجنة قبل انتهاء الامتحان إلا بعذر قهرى وبتصريح من رئيس اللجنة يحدد فيه وقت الخروج وسببه ، كما أنه لا يجوز استبدال ملاحظ بآخر إلا بعذر يقبله رئيس اللجنة ، مع وجوب اليقظة التامة داخل اللجنة وعدم التحدث معا أو مع الطلاب أثناء الامتحان ومراعاة الانتشار باللجنة ، مع إبلاغ مراقب الدور بأى مخالفة يرتكبها الطالب أثناء الامتحان لاتخاذ الإجراءات ضدها.

ويحظر علي الملاحظين قراءة الأسئلة للطلاب أو تفسيرها سواء كلمة أو جملة أو ترجمة أسئلة أثناء الامتحان ، كما يلتزم الملاحظ بإخطار مراقب الدور فى حالة وجود حالة مرضية باللجنة لإخطار الطبيب وتحرير تقرير بحالة الطالب لحفظ حق الطالب ويوقع من رئيس اللجنة ، وفى حالة مغادرة الطالب للجنة لا يسمح له بالعودة لاستكمال الامتحان مرة أخرى ، ويلزم الملاحظون بالتصدى لأى محاولات غش أو تصوير الأسئلة

كما انه على الملاحظ التأكد من عدم اصطحاب الطالب للتليفون المحمول ، أو أى وسيلة حديثة تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو تسريب الامتحان .

لن تترك الوزارة نقطة واحدة اثيرت حولها تساؤلات في الفترة الاخيرة الا وتضع لها اجابة شافية .. وذلك من خلال الفيديو المنتظر اعلانه قريبا علي الموقع الالكتروني للوزارة وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها

وفيما يتعلق بتجهيز مقار اللجان تم التنبيه علي مديري المدارس المختارة كلجان بضرورة عمل الصيانات العاجلة لها فورا وتزويد الفصول بالمراوح الحائطية وليست مراوح السقف والتأكد من صيانتها و تشغيلها .. وكذلك اصلاح دورات المياه والاضاءة داخل الفصول وتركيب زجاج النوافذ وغيره علي ان يتم تسليم هذه المدارس لرؤساء اللجان قبل انطلاق الامتحانات بيومين اثنين .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading