📁 آخر الأخبار

التعليم : 7 مليارات جنيه لطباعة كتب العام الدراسي الجديد .. تفاصيل

التعليم : 7 مليارات جنيه لطباعة كتب العام الدراسي الجديد .. تفاصيل

التعليم : 7 مليارات جنيه تكلفة طبع الكتاب المدرسى العام الجديد بجودة عالية

استعرض العميد أحمد محمد نبيل ، رئيس الإدارة المركزية للإدارة المالية بديوان عام وزارة التربية والتعليم ، مشروع الموازنة للديوان عن العام المالي 2024 / 2025.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، برئاسة النائب فخري الفقي ، رئيس اللجنة ؛ لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضح نبيل أن ميزانية ديوان عام وزارة التربية والتعليم تقدر بإجمالي 21.5 مليار جنيه بزيادة بـ17.9 مليار جنيه ، متمثلة في المرتبات وأجور العاملين ومستحقات الامتحانات والمزايا التأمينية وحزمة الحماية الاجتماعية التي أقرها الرئيس السيسي.

ونوه رئيس الإدارة المركزية للإدارة المالية بديوان عام وزارة التربية والتعليم بأنه في ضوء تطوير منظومة التعليم تم تخصيص 194 مليون جنيه لتغطية الأجر الوظيفي ، مشيرًا إلى أنه بالنسبة إلى بند السلع والخدمات فحصل زيادة 3 مليارات جنيه ؛ لزيادة أعباء الديوان والكتب وغيرها.

وتساءل النائب فخري الفقي ، رئيس اللجنة ، عن تكلفة طباعة الكتب ، وهل هناك طريقة لتقليل تكلفة الطباعة؟

ورد ممثل ديوان عام الوزارة : " العام المالي الحالي ، كان مقدراً لو الوزارة استمرت بهذا الشكل بنفس المواصفات والكمية الخاصة بطباعة الكتب ، 25 مليار جنيه ؛ لكن بعد تطبيق تخفيض مواصفات الكتاب المدرسي بما يتناسب مع السعر المناسب وبجودة محترمة أصبح 11 مليار جنيه هذا العام ".

وأضاف نبيل أن العام الدراسي الجديد كانت التكلفة المقدرة في ظل تغير سعر الصرف 13 مليار جنيه لطباعة الكتب ؛ لكن من خلال لجان المناقصة حصلنا على أسعار جيدة ووصلت التكلفة المقدرة إلى 7 مليارات جنيه للعام الدراسي الجديد.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close