📁 آخر الأخبار

حجازي : طلاب مدارس اللغات يمكنهم الإجابة عن الأسئلة المقالية بـ " العربية "

حجازي : طلاب مدارس اللغات يمكنهم الإجابة عن الأسئلة المقالية بـ " العربية "

حجازي : التعريب مستمر لطلاب اللغات بلجان امتحانات الثانوية العامة 2024

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم إتاحة التعريب لطلاب اللغات في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج مساء dmc : التعريب مستمر هذا العام لطلاب مدارس اللغات ، بحيث يتاح لطلاب المدارس اللغات الإجابة عن الأسئلة المقالية باللغة العربية إن أرادوا ذلك.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، شدد على اهتمام الوزارة بامتحانات الثانوية العامة 2024 ، مؤكدًا أن الاختبارات ستكون منضبطة وتأتى مطابقة للمواصفات الامتحانية للعام الماضى ، وخالية من التعقيد والألغاز.

وأكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن المراجعات التى تقدمها الوزارة للطلاب الخاصة بالمراجعة النهائية قبل الامتحانات عليها اقبال غير عادي من الطلاب على هذه المجموعات ، موضحا أن دورهم كوزارة التخفيف على كاهل الاسرة وتحقيق الاستفادة للطلاب.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم ، البيانات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية العامة ( رقم الجلوس - اللجنة التي سيؤدي بها الامتحان - المواد الدراسية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان ) ، يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٢٨ مايو ٢٠٢٤ ، وذلك في إطار استعدادات الوزارة لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ ، والتى من المقرر أن تبدأ يوم 10 يونيو المقبل.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تسليم بطاقات أرقام الجلوس للمديريات التعليمية اليوم الاثنين الموافق 27 مايو 2024 تمهيدًا لتسليمها للطلاب من خلال المدارس يوم الثلاثاء الموافق 28 مايو 2024.


أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close