📁 آخر الأخبار

وزير التعليم : التفتيش المبكر في لجان الثانوية العامة شرط حصول الطالب على ورقة الإجابة قبل التاسعة

وزير التعليم : التفتيش المبكر في لجان الثانوية العامة شرط حصول الطالب على ورقة الإجابة قبل التاسعة

وزير التعليم : حضور طالب الثانوية العامة مبكرا للتفتيش شرط لحصوله على ورقة الإجابة قبل التاسعة صباحا

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، أن الإجابة في بوكليت أسئلة الثانوية العامة ، لن يعتد بها ، ومن الخطأ الإجابة في البوكليت وبعدها نقل الإجابة في البابل شيت ، لأن الطالب قد يقوم باختيار كل الإجابات بشكل خاطئ.

وأضاف حجازي ، أن الطالب الذي يذهب إلى اللجنة مبكرا سيحصل على أوراق الإجابة مبكرا قبل بدء الامتحان بعشر دقائق ليكتب ويسجل بياناته ، حتى لا يضيع وقته بعد ذلك في هذه البيانات ، لكن بشرط أن يذهب للجنة مبكرا ويخضع للتفتيش.

وأوضح أنه سيتم تمرير العصا الإلكترونية على الطلاب داخل اللجان بعد نصف ساعة من بدء الامتحان لاكتشاف أي وسيلة غش إلكترونية ، مؤكدا محاسبة من فتشوا على أبواب اللجنة إذا تم اكتشاف وسيلة غش مع أي طالب داخل قاعة الامتحان ، وتم تدريب رؤساء اللجان على آلية التفتيش.

وأشار إلى إعلان كشوف الندب لامتحانات الثانوية العامة من الغد ، وسيتم قبول الاعتذارات بدءا من الثلاثاء المقبل وحتى يوم الخميس ، لأن الامتحانات ستبدأ يوم الاثنين ١٠ يونيو.

ومن المقرر انطلاق الامتحانات يوم الإثنين 10- 6 - 2024 ، في مادة التربية الوطنية الشعبة العامة.

كما يؤدي الطلاب يوم 12 يونيو الجاري امتحان الاقتصاد والاحصاء ، ثم بعد ذلك يحصل الطلاب على إجازة بسبب عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر.

أما بالنسبة لامتحانات المواد الدراسية الأساسية من المقرر انطلاقها يوم 22 يونيو 2024 وتستمر حتى 20 يوليو المقبل.

ويؤدي الطلاب يوم السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية ، والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية ، والسبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية.

كما يؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى ، والسبت 6 يوليو الكيمياء، والجغرافيا ، والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب امتحان الجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية الأربعاء 10 يوليو ، والسبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمى رياضة.

كما يؤدي الطلاب يوم الأربعاء 17 يوليو 2024 الأحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة ، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية ، والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

وأعلنت وزارة التعليم استعداداتها بالكامل لانطلاق اختبارات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close