📁 آخر الأخبار

وزير التربية والتعليم : اختبارات الثانوية العامة صادرة من بنك الأسئلة ولا تضعها لجنة خبراء

وزير التربية والتعليم : اختبارات الثانوية العامة صادرة من بنك الأسئلة ولا تضعها لجنة خبراء

وزير التعليم : امتحانات الثانوية العامة من بنك الأسئلة ولا يضعها خبراء

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن اختبارات الثانوية العامة صادرة من بنك الأسئلة ولا تضعها لجنة خبراء.

وأضاف وزير التعليم خلال تصريحات تليفزيونية ، أن مواصفات الورقة الامتحانية هي كالتالي : 30 % سهل وبسيط ، 40 % عميق ، 30 % مستويات عليا.

ونصح وزير التربية والتعليم ، تعالوا بدري وماتضيعوش وقت .. ونسلم الموبايلات حتى لو مغلقة قبل دخول اللجنة ، ويجب أن يتأكد الطالب من توقيع المراقب على بياناته في ورقة الإجابة.

وأردف الوزير : لو فيه طالب عاوز يجيب مروحة معاه الامتحان يجيبها ويحطها جنبه.

طريقة اختيار أسئلة الامتحانات

ونوه « حجازي » ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت ، ببرنامج « مساء دي أم سي » ، المُذاع عبر شاشة « دي أم سي » ، بأن نفس بنك الأسئلة يتم سحب أسئلة الامتحانات منه كل عام ، مشددًا على أن الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح وهناك كتيب مفاهيم يستلمه الطالب مع كل يوم امتحان ، موضحًا أنه ينصح الطلاب بالدخول على موقع الوزارة للتعرف على كتاب المفاهيم ، ويتم توفير هذا الكتيب على موقع الوزارة ويكون للطلاب القدرة على تصفحه وتحميله.

وشدد على أن هناك فيديو على موقع الوزارة والذي يتضمن كيفية كتابة البيانات ورقم الجلوس ولا بد أن يعرفه الطالب للتسهيل عليه بشكل كبير في الامتحانات ، مؤكدًا أن الطلاب يبدأون استلام أرقام الجلوس من الثلاثاء المقبل بالمدارس.
أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close