📁 آخر الأخبار

وزير التعليم : 70% من أسئلة الثانوية العامة ستكون بلا صعوبة

وزير التعليم : 70% من أسئلة الثانوية العامة ستكون بلا صعوبة

وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية : 70% من الأسئلة سهلة .. و30% تعتمد على الذكاء

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، إن اختلاف لون بوكليت أسئلة الثانوية العامة قد يختلف من مادة لأخرى ، وليس ضروريا أن يأخذ نفس لون البوكليت في كل مادة ، معقبا " بالمناسبة ، نظام الثانوية العامة الجديد بروح نظام ig "، و أن 70%؜ من أسئلة الثانوية العامة ستكون بلا صعوبة مقابل وجود ٣٠٪؜ من الأسئلة مستويات تفكير عليا، وسيتم مراجعة نموذج الإجابة بعد كل امتحان وقبل بدء عملية التصحيح.

ولفت إلى أن اللجنة المشكلة لمراجعة نماذج الإجابات قبل التصحيح، لا علاقة لها تماما باللجنة التي تشكلت لاختيار الأسئلة نفسها ، لمزيد من النزاهة والشفافية.

ومن المقرر انطلاق الامتحانات يوم الإثنين 10- 6 - 2024 ، في مادة التربية الوطنية الشعبة العامة.

كما يؤدي الطلاب يوم 12 يونيو الجاري امتحان الاقتصاد والاحصاء ، ثم بعد ذلك يحصل الطلاب على إجازة بسبب عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر.

أما بالنسبة لامتحانات المواد الدراسية الأساسية من المقرر انطلاقها يوم 22 يونيو 2024 وتستمر حتى 20 يوليو المقبل.

ويؤدي الطلاب يوم السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية ، والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية ، والسبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية.

كما يؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى ، والسبت 6 يوليو الكيمياء، والجغرافيا ، والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب امتحان الجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية الأربعاء 10 يوليو ، والسبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمى رياضة.

كما يؤدي الطلاب يوم الأربعاء 17 يوليو 2024 الأحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة ، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية ، والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

وأعلنت وزارة التعليم استعداداتها بالكامل لانطلاق اختبارات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close