📁 آخر الأخبار

شروط مد الخدمة للمعلمين لـ 3 سنوات بالقانون الجديد

شروط مد الخدمة للمعلمين لـ 3 سنوات بالقانون الجديد

تعرف على .. شروط مد الخدمة للمعلمين لـ3 سنوات بالقانون الجديد

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صدور القانون رقم 15 لسنة 2024 والخاص بمد الخدمة للمعلمين.

شروط مد الخدمة للمعلمين لـ 3 سنوات بالقانون الجديد

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أنه تم إعداده بالتنسيق مع وزارة المالية ، حيث نص القانون على جواز مد الخدمة لأي من شاغلي وظائف أعضاء هيئة التعليم القائمين بأعمال التدريس بالمدارس في التخصصات التي يتطلبها الاحتياج الفعلي ، وذلك لمدة عام يجوز تجديدها سنوياً بما لا يجاوز ثلاث سنوات.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمتابعة إجراءات وآليات سد العجز في أعداد المعلمين بالمدارس.

وأكد مدبولي على أن الحكومة وضعت خطة شاملة لتطوير المنظومة التعليمية بمختلف جوانبها ، لاسيما فيما يتعلق بتوفير عدد كاف من المعلمين على درجة عالية من الكفاءة ، بما يُسهم في الارتقاء بجودة التعليم ، وإعداد مُتعلم مُتميز قادر على الإبداع والابتكار.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة توفير التدريب المُستمر للمعلمين ، بما يضمن تطوير مهاراتهم في ضوء المُستجدات العالمية في مجال التعليم.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي ضرورة الالتزام بتعيين 30 ألف مُعلم كل عام على الأقل ، حتى يتم الانتهاء من سد الفجوة في أعداد المعلمين ، ومواجهة مشكلة نقص المُعلمين التي كلف رئيس الجمهورية بُسرعة التعامل معها ، كما وجه رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون مد الخدمة للمعلمين.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close