📁 آخر الأخبار

أبرزها تعدد الفرص لتحسين أداء الطلاب .. وزير التعليم : يكشف أهم ملامح تطوير الثانوية العامة الجديدة

أبرزها تعدد الفرص لتحسين أداء الطلاب .. وزير التعليم : يكشف أهم ملامح تطوير الثانوية العامة الجديدة

وزير التعليم : يكشف أهم ملامح تطوير الثانوية العامة الجديدة

أوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، أهم ملامح تطوير الثانوية العامة الجديدة ، مشيرًا إلى أننا نسعى في تطويرها بالاستفادة من مناهج مدارس النيل ، حيث إنها شهادة معتمدة من كامبريدج وتم اعتمادها من الدولة المصرية.

أهم ملامح تطوير الثانوية العامة الجديدة

وأكد الوزير ، في بيان له على أن ملامح النظام الجديد للثانوية العامة سيتضمن تعدد الفرص لتحسين أداء الطلاب في الامتحانات ، وتعدد المسارات ، مشيرًا إلى أن الطالب سيدرس المواد المؤهلة لكل قطاع ، بالإضافة إلى مراعاة وظائف المستقبل وسوق العمل.

وضع معايير وخطة العمل للثانوية الجديدة

وأوضح الوزير أن الوزارة حاليًا تتعاون مع وزارة التعليم العالي للإعداد ووضع معايير وخطة العمل للثانوية الجديدة ، مضيفًا أنه سيتم عقد حوار مجتمعي موسع ، لإجراء التعديلات المناسبة ، يليها العرض على مجلس الوزراء ، فضلًا عن عرضها على مجلس النواب في المرحلة الأخيرة لتطبيقها بعد ذلك بعد إصدار القانون ، وسيعلن عن القرار الوزاري لتطبيقها بناء على اصدار القانون.

جاء ذلك خلال عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، لقاءً مع محرري ومندوبي التعليم في الصحف والمواقع الإلكترونية ؛ لاستعراض تفاصيل الإجراءات المتعلقة باستعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة واستعراض عدد من الملفات المتعلقة بتطوير العملية التعليمية.

وفي مستهل اللقاء ، ثمّن الدكتور رضا حجازي الدور المحوري للإعلاميين كونهم شركاء داعمين للعملية التعليمية ، مؤكدًا على أهمية هذه اللقاءات في توضيح الرؤى المستقبلية.

مواصفات الامتحان هذا العام هي نفس مواصفات العام الماضي

كما أشار الوزير إلى أن مواصفات الامتحان هذا العام هي نفس مواصفات العام الماضي ، ويتم سحب الأسئلة من بنوك الأسئلة وهناك لجنة تقوم بمراجعة الامتحان قبل الطباعة.

وأكد الدكتور رضا حجازي على جاهزية الوزارة لامتحانات الثانوية العامة والتي من المقرر أن تبدأ يوم 10 يونيو الجاري ، مشيرًا إلى أن الوزارة تحرص على العمل على تهيئة المُناخ المناسب ، والجيد ، والآمن ، لأبنائنا الطلاب ، خلال فترة سير الامتحانات ؛ بغية تحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة.


أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close