📁 آخر الأخبار

التعليم : تنشر فيديو لطلاب الثانوية العامة حول أهم التعليمات المتبعة .. قبل دخول اللجان وأثناء الامتحان


التعليم تطلق فيديو استرشادي لطلاب الثانوية العامة حول تعليمات الامتحانات

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيديو استرشادي تحت عنوان " تعليمنا مستقبلنا " حول التعليمات التي يجب على الطلاب اتباعها قبل دخول اللجان وأثناء الامتحانات المقرر انطلاقها يوم الاثنين الموافق ١٠ يونيو المقبل.

تعليمات ومحظورات من التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات

جاء ذلك فى إطار الاستعدادات لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة ( الدور الأول ) للعام الدراسى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

ويتضمن الفيديو أهم الإرشادات التي يجب على الطلاب اتباعها من اجراءات التفتيش ، والمحظورات داخل اللجان والتي تتضمن الأجهزة الإلكترونية ، فضلا عن حظر التخاطب أو الغش بين الطلاب داخل اللجان والذي يعرضهم للمساءلة القانونية.

وجاءت التعليمات كالأتي :

١- تفتيش دقيق بالعصا الإلكترونية قبل دخول اللجان

ممنوع أجهزة الإرسال أو الاستقبال

٢- منع الهواتف المحمولة أو التابلت

٣- مراعاة الوصول في الوقت المحدد وعدم التأخر عن موعد بدء الامتحان لأكثر من 15 دقيقة إلا بعذر مقبول لرئيس اللجنة

٤- منع سماعات البلوتوث

٥- منع الغش والتخاطب مع الغير يعرضك لإلغاء الامتحان

٦- تسليم كراسة الأسئلة وورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية إلى الملاحظ بد بيد بعد انتهاء وقت الامتحان

٧- انتبه مخالفة التعليمات سوف تتعرض للمسألة القانونية

وكان قد عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة اجتماعًا، مع مديرى المديريات التعليمية ، بجميع المحافظات،عبر تقنية الفيديو كونفرانس ؛ للوقوف على الاستعدادات والتعليمات النهائية الخاصة بامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ والحرص على حسن سير وانتظام الامتحانات ، والتى من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين الموافق ١٠ يونيو الجارى.

وقد وجه الدكتور رضا حجازى بأن تكون الامتحانات منضبطة ، مشيرًا إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات المكثفة من أجل ضمان انتظام سير منظومة الامتحانات وحصول كل طالب على حقه ، بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية ، متمنيًا التوفيق لجميع الطلاب.

وقال الوزير إن الطلاب الذين يؤدون الامتحان أبنائنا جميعًا ، موجهًا مديري المديريات بتوجيه السادة المراقبين بضرورة التحلي بالمسئولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان ؛ وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

كما أكد الدكتور رضا حجازي ، أن امتحانات الثانوية العامة مهمة وطنية ، مشددًا على مديري المديريات التعليمية ، بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة بشأن عقد الامتحان ، مشددًا على منع الغش بكافة أنواعه داخل اللجان ، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء في تنفيذ اللوائح المنظمة لمواجهة الغش ، بما يضمن انضباط سير الامتحانات ، مؤكدًا أن تقييم مديرى المديريات سيأتى فى ضوء أدائهم خلال الامتحانات السابقة وامتحانات شهادة الثانوية العامة.

ووجه الدكتور رضا حجازى كذلك باستمرار المراجعات النهائية التى تقدمها المديريات التعليمية كخدمة مميزة لأبنائنا الطلاب أثناء فترة الامتحانات.

وأشار الوزير إلى أنه تم حوكمة التحويلات هذا العام لعدد ( ١٢٧٥٠ ) طلب تحويل ، وتم تنفيذ ( ٤٨٢٤ ) طلب فقط لمن لهم أحقية التحويل ، وذلك من خلال لجنة من الوزارة.

وأضاف الوزير أن امتحانات شهادة الثانوية العامة لهذا العام يتم سحبها من بنوك الأسئلة بنفس مواصفات العام الماضي.

وشدد الوزير على تأكد مديري المديريات من توافر أعداد كتيبات المفاهيم في اللجان وتطابقها بأعداد الطلاب ، وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه ، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا ، مؤكدًا أنه لن يتم منح إخلاء طرف لرؤساء اللجان إلا إذا كانت أعداد الكتيبات كاملة.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close