📁 آخر الأخبار

التعليم : أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنوك الأسئلة

التعليم : أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنوك الأسئلة

التعليم : أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 من بنوك الأسئلة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 ، سوف تكون من بنوك الأسئلة ، وبنفس مواصفات العام الماضي .

طريقة وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، فتوضح أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال سحب الأسئلة من بنوك أسئلة معدة ومجهزة بنظام الأسئلة الجديدة التي تعتمد على الفهم والتحليل وليس الحفظ والتلقين.

وبنوك الأسئلة التي يتم وضع منها أسئلة امتحانات الثانوية العامة سرية ، وتضم مجموعة كبيرة من الأسئلة الجيدة والمحكمة والتي لها أكثر من مستوى في الصعوبة ، وتعتمد على بناء إطار مرجعى ، ويتم وضع اسئلة امتحانات الثانوية العامة من خلال بنك الأسئلة.

ولا يستطيع طلاب الثانوية العامة الإطلاع على بنك أسئلة المرحلة الثانوية العامة ، لأنها منظومة داخل وزارة التربية والتعليم بها مجموعة ضخمة من الاسئلة التي تم وضعها على مدار السنوات الماضية ، على أن يتم اختيار اسئلة امتحان الثانوية العامة منها بطريقة منظمة لتكون بعضها سهل ومتوسط وصعب وشديد الصعوبة.

وكان الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة قد عقد اجتماعًا مع مديرى المديريات التعليمية ، بجميع المحافظات ، عبر تقنية الفيديو كونفرانس ؛ للوقوف على الاستعدادات والتعليمات النهائية الخاصة بامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى ٢٠٢٣-٢٠٢٤ ، والحرص على حسن سير وانتظام الامتحانات ، والتى من المقرر أن تبدأ يوم الإثنين الموافق ١٠ يونيو الجارى.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close