📁 آخر الأخبار

وزير التعليم عن الغش في الثانوية العامة : أنا بعمل اللي عليّا .. فين دور الأهالي؟

وزير التعليم عن الغش في الثانوية العامة : أنا بعمل اللي عليّا .. فين دور الأهالي؟

وزير التعليم : الوزارة بتعمل اللي عليها لمكافحة الغش والأسرة عليها دور

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أنه سيتم إجراء حركة تغييرات في قيادات التربية والتعليم في المديريات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024.

وقال : هناك تقييم مستمر للجميع ولا تهاون مع المقصرين ، ولا تفاوض في منع الغش في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، والوزارة لن تتساهل مع الغشاشين وإجراءات التفتيش مستمرة.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الغش ظاهرة مجتمعية تخالف كافة الأعراف الدينية والاخلاقية ، وأدعو وسائل الإعلام للعمل على توعية الطلاب بمكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024.

وأضاف " أنا بعمل اللي عليا كوزارة لمكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة لكن نحتاج تعاون الأسرة ".

وأشار حجازي إلى أنه يتم تفتيش الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة بالعصا الإلكترونية ويتم تطبيق قانون مكافحة الغش على الطلاب المضبوطين بلا تهاون.

 ومن المقرر انطلاق الامتحانات يوم الإثنين 10- 6 - 2024 ، في مادة التربية الوطنية الشعبة العامة.

كما يؤدي الطلاب يوم 12 يونيو الجاري امتحان الاقتصاد والاحصاء ، ثم بعد ذلك يحصل الطلاب على إجازة بسبب عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر.

أما بالنسبة لامتحانات المواد الدراسية الأساسية من المقرر انطلاقها يوم 22 يونيو 2024 وتستمر حتى 20 يوليو المقبل.

ويؤدي الطلاب يوم السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية ، والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية ، والسبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية.

 كما يؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى ، والسبت 6 يوليو الكيمياء، والجغرافيا ، والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم.

 ومن المقرر أن يؤدي الطلاب امتحان الجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية الأربعاء 10 يوليو ، والسبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمى رياضة.

 كما يؤدي الطلاب يوم الأربعاء 17 يوليو 2024 الأحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة ، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية ، والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

وأعلنت وزارة التعليم استعداداتها بالكامل لانطلاق اختبارات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية.



أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close