📁 آخر الأخبار

الثانوية العامة .. وزير التعليم : خفض عدد أسئلة الإحصاء لـ17 سؤالا

الثانوية العامة .. وزير التعليم : خفض عدد أسئلة الإحصاء لـ17 سؤالا

د. رضا حجازي : امتحان الاحصاء 17 سولًا فقط .. استجابة لأولياء الأمور

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، إن مواصفات امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بنفس مواصفات العام الماضية دون تغيير ، لذلك لم تنشر الوزارة نماذج استرشادية ، وجميع الأسئلة يتم سحبها من بنك الأسئلة ، وبالتالي لم يتم تأليف الأسئلة كما هو العرف.

وزير التعليم : تخفيض عدد أسئلة الإحصاء بامتحانات الثانوية العامة 2024

وأضاف حجازي ، خلال اجتماع مع صحفيي التعليم بهيئة الأبنية التعليمية اليوم ، أن وجود أسئلة مقالية في امتحانات الثانوية العامة يستهدف تعويد الطالب على إنتاج إجابة ، وهناك حوكمة شديدة في طريقة تصحيح هذه الأسئلة حيث تصحح مرتين بواسطة اثنين معلمين ، وإذا اختلفا في تقدير درجة السؤال يتم الاستعانة بمعلم ثالث للفصل بينهما.

وأضاف حجازي أن " كتيبات المفاهيم هي نفس كتيبات السنة الماضية ، ولكن كان هناك عجز في بعضها وتم طبع كتيبات بنفس عدد طلاب الثانوية العامة ، ولكن المواد غير المضافة للمجموع ليس لها كتيبات مفاهيم ، ومادة الإحصاء فقط هي التي لها ورقة مفاهيم في نفس بوكليت الأسئلة وقررنا خفض عدد أسئلة الإحصاء إلى ١٧ سؤالا فقط استجابة لأولياء الأمور ".

وأكد أن الوزارة حكمت تحويلات الثانوية العامة هذا العام ، وتقدم ١٢٧٥٠ طالبا بطلب تحويل ولم يتم قبول سوى ثلث هذا الرقم ، وجميع التحويلات المقبولة كانت بأسباب قانونية.


أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close