📁 آخر الأخبار

وزير التعليم : يسمح للطالب المضبوط بوسيلة غش فى الثانوية باستكمال الامتحانات

وزير التعليم : يسمح للطالب المضبوط بوسيلة غش فى الثانوية باستكمال الامتحانات

وزير التعليم : السماح للطالب الذي يضبط بوسيلة غش في الثانوية العامة باستكمال الامتحانات لسبب واحد

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، أن طالب الثانوية العامة الذي يضبط في أي مادة وبحوزته وسيلة غش ، سوف يُسمح له باستكمال الامتحانات لحين البت في القضية والتحقيقات الخاصة بواقعة الغش ، وأن المطالبة بمنع الطالب الغشاش من استكمال الامتحانات غير منطقي طالما أن القضية نفسها لم يُحكم فيها من خلال الشئون القانونية في الوزارة ، وبالتالي يجب أن يُكمل امتحاناته.

أضاف أن تحويل الطالب الغشاش إلى النيابة العامة بسبب الغش يكون في أضيق الحدود حفاظا على مستقبله ، ولكن إذا لم يكن طالبا ، فسيتم الإحالة إلى النيابة وتطبيق أقصى عقوبة عليه.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى أن غدا الأحد بدء توزيع كشوف ندب امتحانات الثانوية العامة 2023 - 2024 ، مشيرًا إلى أنه سيتم قبول اعتذارات المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس المقبلين.

ومن المقرر انطلاق الامتحانات يوم الإثنين 10- 6 - 2024 ، في مادة التربية الوطنية الشعبة العامة.

كما يؤدي الطلاب يوم 12 يونيو الجاري امتحان الاقتصاد والاحصاء ، ثم بعد ذلك يحصل الطلاب على إجازة بسبب عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر.

أما بالنسبة لامتحانات المواد الدراسية الأساسية من المقرر انطلاقها يوم 22 يونيو 2024 وتستمر حتى 20 يوليو المقبل.

ويؤدي الطلاب يوم السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية ، والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية ، والسبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية.

كما يؤدي الطلاب يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى ، والسبت 6 يوليو الكيمياء، والجغرافيا ، والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب امتحان الجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية الأربعاء 10 يوليو ، والسبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمى رياضة.

كما يؤدي الطلاب يوم الأربعاء 17 يوليو 2024 الأحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة ، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية ، والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

وأعلنت وزارة التعليم استعداداتها بالكامل لانطلاق اختبارات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close